-->
موقع محمود العيسوي موقع محمود العيسوي
random

مواضيع تهمك

random
random
جاري التحميل ...
random

احتفالية المجمع باليوم العامي للغة العربية 2019




ينظم اليوم (السبت 21 ديسمبر) مجمع اللغة العربية، احتفالية كبرى بمناسبة «اليوم العالمي للغة العربية»؛ وذلك في تمام الساعة العاشرة، بمقر قاعة الاحتفالات الكبرى بدار المجمع.

يدير اللقاء الدكتور عبد الحكيم راضي، عضو مجمع اللغة العربية.

ويتضمَّن الاحتفال محاضرات عامة حول قضايا اللغة العربية وواقعها الراهن، كما يتخلل اليوم فقرات شعرية لعدد من كبار الشعراء المصريين والعرب، ويكرم المجمع عدد من الشخصيات المهتمة بتمكين اللغة العربية ونشر ثقافتها.
يبدأ الافتتاح بكلمة الدكتور حسن الشافعي، رئيس المجمع، وذلك في تمام الساعة العاشرة، يعقبها محاضرة بعنوان «اللغة العربية في جمهوريات آسيا الوسطى المستقلة»، يتحدَّث فيها الدكتور محمد فتوح أحمد، عضو المجمع، ويستقبل في نهاية الندوة أسئلة الجمهور.
وتأتي محاضرة «الإعلام واللغة العربية بين الدعم والهدم»، في تمام الساعة الحادية عشر، يتحدث خلالها عمرو محسوب، رئيس قطاع الإعلام بالهيئة العامة للاستعلامات، ويعقبها تلقي تعليقات وأسئلة السادة الحضور.
وفي تمام الساعة الحادية عشرة، فقرة شعرية، للشاعر أحمد عبد المعطي حجازي.
أما محاضرة «اللغة العربية في منظومة التعليم: الواقع والمأمول»، والتي يتحدث فيها الدكتور أحمد شلبي، الخبير بالمجمع، فتأتي في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف، يعقبها أسئلة الجمهور.
وتأتي المختارات الشعرية، للدكتور عبد الحكيم راضي، عضو المجمع، في تمام الساعة الثانية عشرة.
ويلقي الدكتور خالد فهمي، أستاذ العلوم اللغوية بآداب المنوفية، محاضرةً بعنوان «إسرائيل واللسان العربي: رحلة التوظيف من احتلال الأرض إلى اختراق الوعي»، وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة وعشرون دقيقة، يليها تعقيبات الجمهور.
ويختتم المجمع اليوم العالمي للغة العربية بتكريم عدد من الشخصيات المهتمة بتمكين اللغة العربية ونشر ثقافتها.

عنوان المجمع: في 15 شارع عزيز أباظة، بحي الزمالك.

التعليقات



عن الموقع

موقع محمود العيسوي: موقع إلكتروني ثقافي شامل.

إحصائيات الموقع

شبكة الألوكة

زيارة شبكة الألوكة

جميع الحقوق محفوظة

موقع محمود العيسوي

2019


تطوير

ahmed shapaan